الجمعة، 3 أغسطس 2012

هل تطلب الداخلية من الانتربول الدولي ضبط " أحمد شفيق " التفاصيل






علمت شبكة الإعلام العربية – محيط- أن قاضي التحقيق يستعد الآن لإرسال مذكرة توقيف ضد أحمد شفيق المرشح الرئاسي المتواجد خارج مصر، وذلك بعد أن تم طلب شفيق للمثول أمام قاضي التحقيق في واقعة بيع ارض جمعية الطيران لنجلي الرئيس المتنحي حسني مبارك وهم جمال وعلاء برخص التراب، وهو الطلب الذي لم يمتثل له الفريق شفيق الوجود بالخارج الآن، وفي حال استمرار تواجده خارج مصر فان الإنتربول المصري سيخاطب الإنتربول الدولي للقبض علي شفيق وإحضاره مكبلا بالحديد.

وكان قاضي التحقيق قد استدعى كل من جمال وعلاء وحقق معهما وقرر حبسهما 15يوم لتورطهم في تلك القضية.. ثم قرر استدعاء شفيق.

ومن جهته زعم المستشار حسن عبدالباقي الصديق المقرب من الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن الفريق قام بأداء مناسك العمرة ومتواجد الآن بالمملكة السعودية، ومن المقرر أن يقوم بأداء عمرة أخرى في العشر الأواخر من شهر رمضان يعود بعدها إلى الإمارات ليقضي أول يومين في العيد مع بناته، ومن المنتظر أن يعود بعد ذلك إلى القاهرة.

وكشف المستشار عبدالباقي في تصريحات صحفية أن الفريق كان يريد حضور جنازة اللواء عمر سليمان لأنه صديقه، لكنه تراجع عن ذلك بعد علمه من مصادر أمنية عليا بوجود مخطط لاغتياله أثناء حضور الجنازة والعزاء، مضيفا: إما تفاصيل محاولة الاغتيال فهي مع الفريق نفسه.

وحول ما يتردد عن اختفاء شفيق قال انه «كلام فارغ»، مرجعا أسباب سفره الى رغبته في ان يستريح نفسيا لفترة، خاصة بعدما تعرض لظروف صعبة بوفاة زوجته في اثناء خوضه الانتخابات الرئاسية، مضيفا ان اي مرشح خاض الانتخابات الرئاسية حصل على اجازة بعدها.

وكانت صور شفيق وهو في الحرم يؤدي مناسك العمرة قد انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر في الايام القليلة الماضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة