الثلاثاء، 24 يوليو 2012

تعرف اكثر علي رئيس وزراء مصر الجديد

ما لا تعرفه عن هشام قنديل رئيس وزراء مصر الجديد


 ما لا تعرفه عن هشام قنديل رئيس وزراء مصر الجديد
ماشي.كوم/ قد لا تعرف عنه إلا أنه وزير الموارد المائية والرى منذ 21 يوليو 2011 بحكومة عصام شرف الثانية وحكومة كمال الجنزوري المؤقتة الحالية، أو أنه أول رئيس وزراء ملتحي !!

هشام قنديل مهندس مصري من مواليد 1962

عمل في وزارة الموارد المائية والري منذ تخرجه من كلية الهندسة عام 1984 حيث حصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في الري والصرف من جامعتي يوتا ونورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية عامى 1988، 1993.

التحق قنديل بالمركز القومي لبحوث المياه حيث حصل على درجة الأستاذية عام 2002 ومُنح وسام الجمهورية من الطبقة الثانية عام 1995.

تولى قنديل عمله كمدير مكتب وزير الموارد المائية والري خلال الفترة من 1999 – 2005 في شئون مياه النيل .. حيث شارك في أعمال مبادرة حوض النيل وعمل كعضو مراقب للهيئة المصرية السودانية المشتركة لمياه النيل وعضو اللجنة التوجيهية لمشروع مكافحة الحشائش بأوغندا.

ساهم في إنشاء المجلس الأفريقي للمياه ومرفق المياه الأفريقي حيث مَثل وزارة الموارد المائية والري في العديد من المحافل الدولية والإقليمية مثل قمة التنمية المستدامة والعديد من الاجتماعات الفنية لمياه الأنهار الدولية وتنمية الموارد المائية بأفريقيا.

يتمتع بخبرة واسعة في التعامل مع المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال المياه والري.

قبل عودة قنديل للعمل كرئيس قطاع مياه النيل تقلد العديد من المناصب في بنك التنمية الأفريقي كان آخرها منصب كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي حيث قام بقيادة فريق العمل لإعداد خطة البنك الأفريقي لتنمية الموارد المائية والري بالقارة الأفريقية بالإضافة إلى الإعداد والإشراف على تنفيذ مشروعات تنمية الموارد المائية والري بالعديد من الدول الأفريقية مثل أثيوبيا، السودان، تنزانيا، زامبيا، مالاوي، موزمبيق وغيرها.
المصدر : ماشي. كوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة