الجمعة، 27 يوليو 2012

قاضي أمريكي يأمر بقص شعر مراهقة تطبيقا لمبدأ “العين بالعين”



تطبيقا لمبدأ ”العين بالعين والسن بالسن” أمر قاضٍ أمريكي أُمًّا بقصّ شعر ابنتها الطويل، وإلا سَجن الابنة المراهقة بتهمة قصّ شعر طفلة في الثالثة من العمر.
القاضي في محكمة الأحداث في يوتاه سكوت جوهانسن، أمر كايتلين لوبان (13 عامًا) بدفع تعويض لعائلة طفلة في الثالثة من العمر قصّت لها شعرها بعد أن التقت بها في أحد المطاعم، كما أمر بحجزها 30 يومًا والقيام بأعمال خدمة المجتمع لـ276 ساعة.
غير أن القاضي اقترح على فاليري برونو -أم كايتلين- قصّ ”ذيل الحصان” الذي تفتخر به ابنتها، مقابل تخفيف عقوبتها وإزالة150 ساعة من أعمال خدمة المجتمع، وهو ما وافقت عليه الأم واستخدمت مقصًا من داخل غرفة المحكمة لقص شعر ابنتها.
لكن الأم عادت ورفعت شكوى ضد القاضي، قالت فيها إن نظرية ”العين بالعين” ليست الطريقة التي يجب أن يتعلم من خلال الطفل الخطأ من الصواب.
بدورها، قالت أم الطفلة الضحية ميندي موس إنها راضية عن الحكم، خاصة أن طفلة أخرى عمرها 11 عامًا ساعدت كايتلين في قص شعر ابنتها عوقبت بقص شعرها أيضًا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة