الجمعة، 13 يوليو 2012

الرئيس المصرى يعلن عن رئيس الحكومة


ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة، الرئيس حريص على الانتهاء من ملف المعتقلين بعد تشكيل لجنة لبحث أوضاعهم
 الرئيس يجري مشاورات مع القوى الوطنية وشيوخ القضاء بعد قرار الدستورية بإلغاء قرار حل البرلمان
 قال الدكتور ياسر علي , القائم بأعمال المتحدث باسم الرئاسة المصرية, أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية, سيعلن عن أسم رئيس الحكومة الجديدة عقب عودته من العاصمة الأثيوبية "أديس أبابا" لمشاركته في أعمال القمة الأفريقية, وأوضح علي إن الرئيس مستمر في مناقشاته لتسمية رئيسا للوزراء, وسيتم الإعلان الرسمي عنه عقب عودته من القمة الأفريقية".
وأشار علي إلى أن الرئيس استقبل حتى الآن مجموعة من الشخصيات الوطنية التي تتمتع بالكفاءة والسمعة الحسنة والاحترام، وسيتم قريبا اختيار الشخص المناسب لرئاسة الحكومة الجديدة، واصفا هذا المنصب بأنه مهمة صعبة وشاقة في هذه الظروف، متوقعا أن تكون الحكومة الجديدة ائتلافية، و أن القوى الوطنية سيكون لها إسهامها في اختيار الوزراء الجدد، بعد مشاورات مع كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.
ونفى علي في تصريحات صحفية له اليوم، كل التكهنات حول شخصية رئيس الوزراء الجديد، ورد على سؤال حول إعلان شخصيات بارزة في حزب الحرية والعدالة، عن تصورات للحكومة الجديدة ونواب الرئيس ومستشاريه، شدد المتحدث علي أنه الشخص الوحيد الذي يعبر عنها رسميا.
وحول أزمة المعتقلين والمسجونين عسكريا، قال ياسر علي "الرئيس الدكتور محمد مرسي حريص بنفسه على الانتهاء من هذا الملف، خاصة بعد تشكيل لجنة لبحث أوضاعهم", مضيفا أن هناك أمل كبير "في الإفراج قبل حلول شهر رمضان، عن كل من لم يثبت في حقه أي فعل جنائي".
وحول حكم المحكمة الدستورية الأخير بوقف قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب للانعقاد وإلغاء قرار المشير طنطاوي بحل المجلس، قال المتحدث "إن الرئيس يجري مشاورات مع كل القوى الوطنية وشيوخ القضاء للخروج من هذا المشهد، والتوصل إلى حل يعيد للإرادة الشعبية وجودها، والانتقال إلى مرحلة الاستقرار".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة