السبت، 14 يوليو 2012

لأصحاب التجارب العاطفية تخلص من حبيبك القديم




لكل داء دواء


انتهاء علاقة حب قد يخلف لك آلاماً وجراحاً نفسية شديدة، وتجد صعوبة في نسيان هذه العلاقة والتخلص من ذكرياتها الأليمة، وفيما يلي العديد من الخطوات للتخلص من ألام قصة حب فاشلة وهي:

1-) لا تعيد التفكير في قرارك بشأن الانفصال: إذا كنت أنت صاحب قرار الانفصال فينبغي أن تعلم أن تفكيرك في اللحظات الإيجابية بينك وبين حبيبك السابق تجعلك تنسى الأشياء التي تجعلك تقدم على الانفصال، لذا لا تعيد التفكير في هذا الأمر مرة أخرى، حتى تستطيع الانفصال بسهولة.

-2) فكر في الأسباب بدقة متناهية، للتأكد أنك كنت على حق في قرارك.

-3) اخلق مسافة محددة بينك وبين حبيبك السابق، إذا قررتما الاستمرار كأصدقاء، بمعنى ألا تريا بعضكما البعض كثيراً وألا تكون من بين أصدقائه المقربين ولا تتصل به على الهاتف ولا ترسل له رسائل قصيرة على الهاتف الخليوي أو على الفيسبوك.

-4) تعامل مع الألم بالشكل الأمثل: لابد أن تعرف أنك شخص جيد وأن الذنب ليس ذنبك في إنهاء هذه العلاقة.

5-) لا تفكر أنك شخص لا يستحق الحب أو أنك غير محبوب من الناس: لابد أن تعلم أنك سوف تجد العديد من الأشخاص الآخرين الصالحين بالنسبة لك.

6-) اكتب كل مشاعرك على الورق، لكي تنهى كل شيء بداخلك وتتخلص من كل مشاعرك السلبية.

-7) اترك لنفسك فترة من الوقت، حتى تبدأ في علاقة جديدة وتنشط ذهنك ومشاعرك.

-8) أوجد لنفسك مساحة من السعادة في حياتك، من خلال الخروج مع أصدقائك في نزهة أو مع عائلتك.

-9) توقف عن التفكير في الحبيب السابق نهائياً.

-10) تحدث مع أصدقائك: ينبغي أن تتحدث مع أصدقائك، حيث انك في حاجة إلى أن تكون محاطاً بالبشر والناس لكي تنسى هذه العلاقة السابقة.

المصدر مواقع ومنتديات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة