الخميس، 19 يوليو 2012

أكتئاب يصيب الكلاب في بريطانيا





خاص/ محرر/ ماشي.كوم/ وجدت دراسة جديدة أن ملايين الكلاب في بريطانيا تعاني من مشكلات نفسية، وأن الأطباء البيطريين يعالجون حالياً كلاباً تعاني من فقدان الشهيّة والإكتئاب واضطرابات النوم. 

وذكرت صحيفة 'دايلي مايل' البريطانية أن الباحثين من 'مجموعة دراسة علاج سلوك الحيوانات الرفيقة' البريطانية، وجدوا أن حركات الصديق المفضّل للبشر، مثل ملاحقة ذيولها بلا هوادة، أو الطرق على الباب حتى بحال عدم وجود أحد في المكان، غالباً تعود لمشكلات نفسية مثل القلق والسلوك الرهابي. 

ووجد العلماء أن 8 بين كل 10 كلاب تعاني من نوع من سلسلة من الإضطرابات السلوكية، بينها اضطراب الوسواس القهري. 

ولاحظوا أن الأطباء البيطريين باتوا يعالجون بشكل متزايد كلاباً تعاني من فقدان الشهيّة، والإكتئاب، ومشكلات النوم، وحتى 'تشويه الذات'. 

وحذر الباحثون من أن الحيـــــوانات الأليفة المـــنزلية الأخرى مثل الأرانب والقطط والببغاء، بدأت تعاني من مشكلات سلوكية مماثلة. 

ولفتوا إلى أن أنواع جديدة من الأدوية المضادة للإكتئاب الخاصة بالحيوانات الأليفة المصابة بالمشكلات السلوكية قد تتوفر في الأسواق البريطانية في وقت لاحق من العام 2012 الجاري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة