الأربعاء، 18 يوليو 2012

like على الفيس بوك : تساوى 15 سنة سجن في تايلند


كرد فعل على تزايد أعداد الصفحات التي تنتقد النظام الملكي بصورة مباشرة أو غير مباشرة في تايلاند والتي وصل عددها إلى أكثر من 10 ألف صفحة في بلد بلغ عدد سكانه أكثر من 66 مليون نسمة, هدد في نهاية الشهر الماضي وزير الإتصالات والمعلومات التايلاندي (أنوديث ناكورنثاب \ Anudith Nakornthap) أن أيه إعجاب أو مشاركة في تعليق أو نشر أخبار تمس بالنظام الملكي التايلندي يمكن أن يواجه المشارك فيها عواقب وخيمة وسيتهم بمخالفة للنظام في عقوبة تصل للسجن حتى 15 سنة.
أعجبني! على فيس بوك, يمكن أن تؤدي للسجن حتى 15 سنة في تايلاند
ملك تايلاند الحالي هو Bhumibol Adulyadej و قد تولى الحكم في تايلاند في عام 1946 و هو بذلك أكبر ملك لا يزال على عرش الحكم في العالم كما أن فترة حكمه (65 سنة) هي الأطول في العالم و في تايلاند. يعتبر ملك تايلاند أيضا الرجل الأغنى في بلده و أغني ملك في العالم اذ تقدر ثروته ب30 مليار دولار. صورة لملك تايلاند في عام 2010:
أعجبني! على فيس بوك, يمكن أن تؤدي للسجن حتى 15 سنة في تايلاند (صور)
يذكر أن عدد المشاركين في الشبكات الإجتماعية في تايلاند بلغ 12.88 مليون مشترك مما يجعل ترتيبها 16 بالنسبة لدول العالم الأكثر إشتراكا في فيس بوك. لقد أصبحت الشبكات الإجتماعية محط أنظار العالم وخصوصا في هذا العام الحافل بالأحداث المتسارعة التي غيرت شكل أجزاء لايستهان بها من أماكن مهمة في خارطة العالم. فهي سلاح ذو ألف حد, وذلك بسبب الطريقة التي تعمل بها والعدد الهائل لمنتسبيها الذي يُظهِر جليا التباين الواضح في الإتجاهات الفكرية المختلفة.

المصدر مواقع ومنتيدات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة